إدارة الوقت أثناء البحث عن وظيفة - An Overview

Wiki Article



إذا تمكَّنت من تحقيق نتيجة معيَّنة بنصف الوقت الذي يستغرقه الآخرون، فهذا أمرٌ عظيم، وإذا تمكنت من استغلال الوقت بمساعدة التكنولوجيا أو باستقدام خبراء من خارج المنظمة أو التعاون مع أفراد فريقك لتحقيق النتائج بسرعة، فأنت بذلك تزيد من إنتاجيتك، وتذكَّر أنَّ الأمر لا يتعلَّق بالوقت الذي تحتاج إليه؛ بل بالنتيجة التي تقدِّمها؛ إذ إنَّ إنفاق مزيدٍ من الوقت على أمرٍ ما ليكون مثالياً، لا يُعَدُّ إدارةً فعَّالةً للوقت.

تنظيم مكان العمل أمر ضروري لزيادة إنتاجيتك. عندما يكون لديك بيئة عمل منظمة ونظيفة، فإنك ستكون أكثر تركيزًا وفعالية في أداء مهامك.

لفحص البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل محدد وزيادة إنتاجيتك، جرب النصائح التالية:

تبدأ الإدارة الفعَّالة للوقت بالتحليل الدقيق لكيفية قضاء وقتك، فلا يمكنك تحسين الطريقة التي تقضي بها وقتك قبل أن تعرف كيف تقضيه، وستساعدك المتابعة الدقيقة لوقتك على فهم ذلك، كما ستساعدك أيضاً على تحديد النشاطات التي تسرق وقتك، وتلك التي تزيد منه وترفع إنتاجيتك.

من المهم أن تخصص جزءًا من جدولك الزمني لتنفيذ التعديلات، حتى لا تجد أنّ مهمة التعديل هي إضافة لا يوجد لها مكان ضمن الجدول.

وتتبّع هذه الشركات بشكل دوري، فقد تجد فرصتك المناسبة لديهم.

استغل وقتك بشكل فعال وابتعد عن المشتتات مثل الهواتف الذكية أو وسائل التواصل الاجتماعي أثناء تنفيذ المهام.

احتسب الوقت الذي ترغب في تخصيصه لكل مهمة وقم بتحديده في الجدول الزمني.

من أهم الخطوات التي يجب أن تقوم بها لزيادة إنتاجيتك في العمل هي تحديد الأهداف الواقعية. عندما تحدد هدفًا واضحًا ومحددًا لنفسك، فإنك تعرف بالضبط ما الذي تحاول تحقيقه وتترك لنفسك فرصة للتركيز والعمل بجدية نحو تحقيقه.

يمكن أن تكون مزعجة بشكل خاص في مكان العمل، كما أنها تتسبّب في سوء الفهم ونشر البغضاء بين الموظفين. حيث أن النميمة من الممكن أن تشوّه سمعة شخص ما في الشركة وتنهي مسيرته المهنيّة، كما أنها سبب في حدوث الصراعات والمشاكل بين الموظفين وشحنهم على بعضهم البعض.

ويوجد بالموقع مشاريع في مجالات مختلفة مثل: الكتابة والترجمة بأنواعها والتصميم والتسويق، والتدريب والبرمجة والهندسة والعمارة وغيرها من المجالات. إذ إدارة الوقت أثناء البحث عن وظيفة تستطيع تصفح المشاريع التي تُنشر في المجالات التي ترتبط بمهاراتك ودراستك، بحيث يمكنك التقديم عليها، كما يقدم لك الموقع دليلًا عمليًا لكيفية الحصول على مشروع للعمل عليه، وكيفية إدارة المشروع وإنجازه للحصول على رضا صاحب المشروع، وبالتالي ستحصل على تقييم مرتفع، مما سيزيد من فرص توظيفك على مشاريع أخرى.

أسهل وأصعب: بهذه الطريقة ستعرف المهام التي تتطلب منك عملًا وبحثًا أكبر من المهام الأبسط التي يمكن إنجازها بسهولة.

بدلاً من قضاء وقت طويل في تحديث سيرتك الذاتية أو كتابة رسالة تغطية جديدة لكل وظيفة، قم بإنشاء قوالب قابلة للتعديل.

تأتي عملية تحديد المهام كخطوة أولى تسبق البدء بتنفيذ أي عمل، وتتمثل بتقسيم العمل الكبير لمهام أصغر وأكثر وضوحًا.

Report this wiki page